الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد

تعلن عن فتح باب التقدم والترشح

لجائزة الدكتور سامي الصقير للبحث العلمي والتميز

في دورتها الخامسة 2018-2019

بقيمة 100,000 ريال سعودي

يسر الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد أن تعلن عن جائزة الدكتور سامي الصقير للبحث العلمي والتميز في دورتها الخامسة برعاية الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد، وهي جائزة تقديرية للعلماء والباحثين المتميزين في تخصص أمراض وجراحة الجلد، وقد تأسست هذه الجائزة عام 2009م لتساهم في الرفع من مكانة هذا التخصص وتقديرا للعلماء والباحثين في هذا المجال.

إن هذه الجائزة تحقق جزءا من رسالة الجمعية التي تؤمن بأن البحث العلمي الرصين هو أساس النهضة والازدهار، كما أنها تجسد مفهوم المسئولية الاجتماعية للجمعيات العلمية ودورها في دعم الإبداع العلمي وتنمية روح المنافسة في البحوث العلمية والكشف عن المبدعين في تخصص الأمراض الجلدية وتقديم الدعم لهم. كذلك الحرص على تكريم المتميزين الذين أثروا ببحوثهم تخصص الأمراض الجلدية وساهموا بالارتقاء بطب الجلد، والمساهمة في تقديم الدراسات البحثية للأمراض المشهورة والأمراض المستوطنة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، وعرضها ونشرها في أشهر المجلات العلمية والمؤتمرات الدولية.

كما أن من أهم أهداف الجائزة العمل على خدمة المهنة ودعم البحث العلمي في مجالات طب وجراحة الجلد، وتأصيل مفهوم البحث العلمي لدى المنتمين للمهنة وإضافة بُعد جديد للبحث والاكتشاف.

ويسرنا هنا أن نعلن عن جوائز الدورة الخامسة بقيمة (100,000) ريال لجميع الفروع:

  • الفرع الأول “جائزة البحث العلمي للباحثين في المملكة العربية السعودية” وقيمتها (20,000) ريال سعودي، خاصة بالبحوث المنفذة داخل المملكة العربية السعودية.
  • الفرع الثاني “جائزة البحث العلمي للباحثين في الوطن العربي” وقيمتها (20,000) ريال سعودي، خاصة بالبحوث المنفذة داخل الوطن العربي.
  • الفرع الثالث “جائزة التميز” وقيمتها(25,000) ريال سعودي.
  • الفرع الرابع “جوائز البحث العلمي للطلبة والمتدربين” وقيمتها (35,000) ريال سعودي. وتشمل الأبحاث المتميزة من الطلاب وأطباء الامتياز والأطباء المتدربين، على النحو التالي:
    • الجائزة الأولى الكبرى:    10000 ريال سعودي
    • الجائزة الثانية:             5000 ريال سعودي
    • الجائزة الثالثة:             5000 ريال سعودي
    • الجائزة الرابعة:            5000 ريال سعودي
    • الجائزة الخامسة:          5000 ريال سعودي
    • الجائزة السادسة:          5000 ريال سعودي

وإننا بهذا نعلن لكافة الأخوة والزملاء الذين لديهم أبحاث في المجالات العلمية المذكورة أعلاه التقدم بأبحاثهم إلى العنوان الإلكتروني للجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد ( [email protected] ) مرفق معها السيرة الذاتية المحدثة ليتم إرسالها إلى اللجنة العلمية للجائزة. أما بالنسبة للمتقدمين لجائزة التميز فعليهم إرسال منجز التميز الخاص بهم مرفق معه السيرة الذاتية المحدثة إلى نفس البريد الالكتروني. علما بأن آخر موعد للتقديم هو 31 ديسمبر 2018م.

داعين الله تعالى أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم، وفي ميزان حسنات كل الذين سعوا في إيجاده.

 والله ولي التوفيق،،،،

د. سامي بن ناصر السويدان

رئيس مجلس إدارة

الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *